سياحة اسيا

السياحة في إندونيسيا

هل اندونيسيا تستحق الزيارة؟

اندونيسيا بلد سياحي رائع ووجهة مثالية للعائلات والأزواج والشباب، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من عدة جزر خلابة منتشرة على طول الحدود الاندونيسية. والتي تتيح لزوارها فرص جميلة للاستمتاع بالرياضات المائية والأنشطة الترفيهية والشاطئية الممتعة.

وتتميز اندونيسيا بمساحتها الكبيرة ومناخها الاستوائي وجغرافيتها الخلابة، وتشهد تنوع بيولوجي في عالم النبات والحيوان يجعلها تحتل المرتبة الثانية في العالم. وتشتهر جزر سوندا الاندونيسية بثروة من الحيوانات الآسيوية، منها وحيد القرن وإنسان الغاب والفيلة والفهود.

كما تضم البلاد أروع معالم الطبيعة التي تتنوع ما بين الشلالات والجبال البركانية والمنحدرات والمحميات الطبيعية والمراعي والغابات الكثيفة والمتنزهات وقرى الريف البديعة.

السياحة في اندونيسيا

أين تقع اندونيسيا؟

تقع دولة اندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا، وتشترك في حدودها البرية مع ماليزيا من خلال جزيرتي بورنيو وسابتيك. ولها حدود من الشمال مع سنغافورة وماليزيا والفلبين، ويحدها من الجنوب أستراليا.

وتضم اندونيسيا عدد كبير من الجزر الاستوائية، وهي واحدة من أكبر دول العالم من حيث الكثافة السكانية.

تأشيرة اندونيسيا

اندونيسيا واحدة من الدول المسموح للسعوديين بالسفر إليها بدون تأشيرة، بحيث يمكنهم استخراج تصريح إقامة بسهولة لمدة 30 يومًا عند الوصول لأحد مطارات اندونيسيا مقابل 25 دولار أمريكي.

وينطبق هذا الأمر على مواطني الدول العربية الآتية:

  • السعودية
  • مصر
  • قطر
  • البحرين
  • الإمارات
  • الكويت
  • عُمان

أما مواطني باقي الدول العربية، فيمكنهم استخراج تأشيرة مسبقًا من السفارة أو القنصلية الاندونيسية في بلادهم، وتكون مدتها 60 يومًا مقابل 45 دولار أمريكي.

السياحة في اندونيسيا

أهم مدن السياحة في اندونيسيا

اندونيسيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، تمتلك العديد من المقومات السياحية. والتي تتنوع ما بين المدن النابضة بالحياة والشواطئ والجبال البركانية والشلالات والمعالم التاريخية والأماكن الترفيهية والجزر الخلابة التي تعد الأجمل في العالم .

جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا والمركز الثقافي والاقتصادي للبلاد، تتمتع بموقع جذاب في شمال غرب جزيرة جاوة. وعادةً ما تكون الوجهة السياحية الأولى لزوار اندونيسيا الذين يقصدون مطار سوكارنو الدولي، أهم مطارات اندونيسيا والذي تتجه إليه معظم الرحلات الجوية.

بالي

تعد جزيرة بالي واحدة من أجمل جزر العالم ووجهة سياحية رائعة، تقع شرق جزيرة جاوة، في أقصى الطرف الغربي من جزر سوندا الصغرى. وتتمتع بطقس دافئ على مدار العام .

باندونق

محبي فنون الطهي وذواقة الطعام سيجدون مبتغاهم في باندونق، هنا ستتناول مأكولات شهية من مختلف مطابخ العالم. بجانب الأطباق الاندونيسية الشهيرة، وهي بالطبع تجربة ممتعة في واحدة من أهم وجهات السياحة في اندونيسيا وأكثرها شعبية.

بونشاك

تعد بونشاك المعروفة بـ”الجبل الأخضر” وجهة سياحية هادئة ذات طبيعة ساحرة تساعد زوارها على الاسترخاء بعيدًا عن الصخب والازدحام. حيث نسمات الهواء المنعشة والطبيعة الجبلية والمروج الخضراء والحدائق الخلابة والمزارع التي تكسو قمم الجبال والمنحدرات الحادة المحيطة بالمكان .

لومبوك

لومبوك واحدة من أجمل جزر اندونيسيا، وموقع سياحي جيد للاسترخاء بين المناظر الطبيعية وممارسة الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية الممتعة.

سومطرة

جزيرة سومطرة واحدة من أجمل جزر إندونيسيا، تحظى بشهرة كبيرة بين المسافرين الذين يأتون إليها للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والسياحة الشاطئية وزيارة المعالم السياحية الشهيرة في الجزيرة.

اوبود

مدينة اوبود واحدة من أجمل الوجهات السياحية في بالي المفضلة للعائلات، تضم أروع معالم الطبيعة حيث الوديان والأنهار والغابات المطيرة وحقول الأرز وسفوح الجبال المتعرجة. والشلالات المتدفقة من الجبال والأودية والمعابد العتيقة التي تخطف الأنظار، بالإضافة للمتاحف الفنية والمتنزهات والمطاعم والأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى