السياحة في اوروبا

السياحة في باريس

باريس

حصدت باريس عاصمة فرنسا شهرة واسعة كأحد أشهر اماكن السياحة في فرنسا ، فقد لٌقبت بمدينة الحب كونها ليست مجرد مدينة عادية، بل هي المكان الذي لطالما استقبل زوّاره بوسائل المرح المتنوّعة.

يبلغ عدد سُكّان باريس 2,165,000 وبالتالي تُصنّف هذه المدينة أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان، وتضم هذه المدينة الواقعة على ضفاف نهر السين العديد من المناطق الحيوية التي غالباً ما ينجذب قاصدي السياحة في باريس لزيارتها، فهُناك الحدائق البديعة وأماكن الترفيه المُختلفة وكذلك المسارح الثقافية.

اهم اماكن السياحة في باريس

نقدم لكم في هذا المقال دليل السياحة في باريس نستعرض فيه باقة من اشهر اماكن سياحية في باريس فرنسا التي تستقطب السياح من كافة انحاء العالم وهي:

برج ايفل

برج ايفيل في باريس من معالم باريس السياحية البارزة، إن لم يكن فرنسا كلها، بُني في عام ١٨٨٩م من قِبل المهندس جوستاف ايفيل. يصل ارتفاع برج ايفل الى ٣٢٤ متر فهو اطول مباني العاصمة باريس على الاطلاق، اضافة الى أنه أحد اكثر الاماكن السياحية في باريس زيارةً .

شارع الشانزليزيه

يعتبر شارع الشانزليزيه في باريس من أشهر الشوارع الفرنسية وأطولها وهو من ارقى و افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يحوي الشارع أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية كما تكثر على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي، يصنّف كأحد اهم الاماكن السياحية في باريس .

قوس النصر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 3-2.jpg

قوس النصر في باريس هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس.

ويعد قوس النصر من معالم باريس السياحية الشهيرة ومن اهم رموز المدينة بعد برج إيفيل الشهير والذي يتمتع بشعبية خاصة، ويبلغ ارتفاع القوس 50 متر .

ميدان الكونكورد

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 4-2.jpg

ميدان الكونكورد احد اكبر ساحات وميادين باريس العاصمة الفرنسية. تقع ساحة الكونكورد في نهاية شارع الشانزلزيه من طرفه الشرقي، يحوي الميدان مسلة مصرية ضخمة اهداها الخديوي إسماعيل إلى لويس فيليب وذلك عام 1831. يعتبر من ابرز اماكن سياحية في باريس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى